أمن المعلومات

Telegram تطور إنترنت غير خاضع لرقابة حكومية

تطبيق Telegram

Telegram تطور إنترنت غير خاضع لرقابة حكومية

 

تعمل شركة Telegram على تطوير إنترنت غير خاضع لرقابة حكومية، وقد نشرت صحيفة فرنسية تقريرا حول استعداد مهندسين روسيين لإطلاق خدمة إنترنت تعتمد على تكنولوجيا Blockchain، تتميز هذه التقنية الجديدة بالسرية الشديدة وحماية الخصوصية العالية، مع إتاحتها كل المميزات الموجودة في الإنترنت العادي، لتصبح بذلك شركة Telegram قد وفرت لمستخدميها خيارا بديلا متاحا لمن يتعرضون للرقابة الحكومية والتضييق وانتهاك الخصوصية.

 

سوف تكون منصة Telegram Open Network أو TON ، مماثلة لنظام الإنترنت المحمي والقابل للتوسيع. سيكون لها مواقع ويب (نفس مواقع الويب يمكن الوصول إليها على الإنترنت “العادي”) وخدمات إضافية مثل متجر التطبيقات الخاص بها ونظام الدفع TON Payments ونظام تخزين الملفات TON Storage و TON Proxy anonymizer و DNS الخاص به ، والتي سوف تعمل على حماية العناوين المعقدة.

كذلك من المحتمل أن يكون المستخدمون قادرين على الدفع مقابل الخدمات من خلال نظام الدفع الإلكتروني الألماني ، Wirecard ، وستكون العملة الأساسية هي عملة التشفير الخاصة بـ TON ، Gram.

وأشارت المجلة الفرنسية بنفس التقرير إلى أن مستخدمي تطبيق Telegram يمكنهم تبادل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات المشفرة والقابلة للتدمير الذاتي بحجم جملي يبلغ 1.5 جيجا، كما أن هذا التطبيق يتماشى مع أغلب أنظمة تشغيل الحواسيب والهواتف.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن مؤسسي خدمة Telegram، الأخوين الروسيين نيكولاي وبافل دوروف، لطالما رفضا تمكين الحكومة الروسية أو غيرها من الولوج إلى بيانات المستخدمين، ويعتقد مستخدمين تطبيق Telegram على أنهما بعد إطلاق خدمة الإنترنت الجديدة لن يغيرا موقفهما.

مصادر الخبر :

موقع thebell

 

 

أخبار أمن المعلومات سابقة :

اختراق قاعدة بيانات تطبيق Instagram
نصائح لحماية نفسك من الإختراق – الجزء الأول
الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × three =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق