أخبار أمن المعلوماتأندرويد

Google play على أجهزة ويندوز فون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غياب متجر تطبيقات Google play على أجهزة ويندوز فون هو أكبر مشكلة يعاني منها مستخدمي أجهزة ويندوز فون ومع ذلك, مشروع “Astoria” يعمل حاليا على توفير العديد من الخدمات وتطويرها ومن بينها عمل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ويندوز فون.

“خدمات Google play يمكن تحميلها الى جانب نظام ويندوز فون”, هذا ما يحاول القيام به أحد المخترقين البولنديين حيث أكد أنه قد نجح بالقيام بهذا الأمر من خلال رفع تصاريح على بعض ملفات النظام “adb shell” وقد تمكن من تشغيل متجر تطبيقات Google play على هاتفه ويندوز فون 10.

ومع ذلك, لم يقم المخترق بالكشف عن جميع الطرق التي قام بها لهذه العملية لكنه أكد على أنه تمكن من إضافة العديد من تطبيقات أندرويد على جهاز ويندوز فون 10 وهذا ما سيرحب به العديد من مستخدمي أجهزة ويندوز فون وهناك من كان ينتظر هذا الأمر منذ مدة طويلة.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سنجد يوما ما أن هناك أحد المخترقين قام بتحميل تطبيقات iOS على جهاز أندرويد أو ويندوز فون 10 ؟

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + 20 =

إغلاق