أخبار أمن المعلومات

Google تحذر من تداعيات حظر هواوي

حظر هواوي

حذرت شركة Google الحكومة الامريكية من مخاطر قد يتعرض لها الأمن القومي الامريكي في حال استمرت عقوبة حظر هواوي المفروضة على الشركة الصينية.

ووفقا لتقارير نشرتها Financial Times على أن مسؤولين بشركة Google يضغطون بشكل كبير على المسؤولين الأمريكيين لإعفاء شركة Google من الحظر المفروض على الصادرات إلى هواوي دون الحصول على ترخيص من واشنطن.

وذكر التقرير أن Google تجادل بأنه من خلال منعها من التعامل مع شركة هواوي، فإن الولايات المتحدة تخاطر بإنشاء نوعين من نظام التشغيل أندرويد: الإصدار الأصلي، والإصدار الهجين الذي ستقوم شركة هواوي بتطويره لهواتفها.

أخبار أمن المعلومات :

فيسبوك توقف إستخدام تطبيقاتها بهواتف هواوي

Telegram تطور إنترنت غير خاضع لرقابة حكومية

 

ومن المحتمل أن يحتوي الإصدار الهجين المطور من قبل شركة هواوي الصينية على ثغرات أكثر مقارنةً بالإصدار الأصلي، وهذا يعني أن الهواتف ستكون أكثر عرضةً لخطر الاختراق.

ولطالما كانت واشنطن قلقة منذ سنوات من أن الصين قد تستخدم معدات الاتصالات التي تبيعها هواوي للتجسس على الدول الغربية.

وكانت إدارة ترامب الأمريكية قد فرضت على شركة هواوي العديد من العقوبات التي تستهدف الشركة الصينية هواوي، وهي منع شركة هواوي من بيع معدات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة، وكذلك فرض حظر شامل يمنع الشركات الأمريكية من بيع منتجاتها للمجموعة الصينية.

وبعد فرض الحظر من قبل الإدارة الأمريكية، أوقفت Google نشاطها التجاري مع شركة هواوي، وقطعت عنها التحديثات المستقبلية لنظام أندرويد، ولكن بعدما منحت الإدارة الأمريكية مهلة 90 يومًا للشركات لقطع التعامل معها نهائيًا.

المصدر :

موقع Quartz

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق