أخبار أمن المعلومات

272 مليون كلمة سر للبريد الإلكتروني تم بيعها بـ 1$ فقط!!

 

قام مخترق مجهول من أصول روسية والملقب بـ “the Collector” بإختراق 272 مليون كلمة سر للبريد الإلكتروني، قاعدة البيانات هذه تحتوي على معلومات البريد الإلكتروني بكلمات المرور لكل من خدمات البريد الالكتروني المعروفة التالية اGmail, Microsoft, Yahoo حيث تم عرضها للبيع على الأنترنت بمقابل دولار واحد فقط.

 

فور نشر قاعدة البيانات التي تحتوي على المعلومات سارع خبراء الأمن المعلومات للشركات المعنية بطلب التفاوض مع المخترقين للوصول إلى حل وطالبوا كذلك بالتحقق من صحة تلك المعلومات قبل الشروع في التفاوض معهم.

 

في تصريح لمدير شركة Hold Security السيد Alex Holden قال فيه: رغم قلة التفاصيل التي توصلنا اليها إلا أن الوضع يدعو للقلق حيث أن القاعدة تحتوي على 1.17 بليون حساب متكرر و 272 مليون حساب غير متكرر، ووفقا للتقارير الصادرة حاليا فهنالك حوالي 57 مليون حساب من هذه الحسابات يعود إلى مزود خدمة البريد الإلكتروني الروسي Mail.ru، تليها 40 مليون حسابا لشركة ياهو ومايكروسوفت، 33 مليون حسابا لشركة Hotmail، و 24 مليون حسابا لشركة Gmail، وجل هذه الوثائق والتقارير تم تداولها في اللأنترنت المظلم “Dark Web”.

 

وفي تصريح أخر للمتحدث باسم Mail.ru لرويترز قال فيه : فإنه لا يوجد اي بيانات دخول فعالة من بيانات البريد الالكتروني المسربة.

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””] [/list]

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. طيب هو نشرها وين ؟ هل له موقع او موقع على شبكة تور وكيف عرفوا انه اخترق يعني ممكن يكون كذاب ، مثلا في حد اشترى منه شئ ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − four =

إغلاق