أخبار أمن المعلومات

وكالة الأمن القومي الأمريكية تستخدم شركة AT&T للتجسس على مواطنيها

من المعروف بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تقوم بإجراء عمليات رقابة واسعة النطاق على الإنترنت. ولكنها المرة الأولى التي يثبت فيها تورط شركة AT&T في مثل هذه العمليات. حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن AT&T احدى أكبر مزودي خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية كانت تقوم بتقديم بيانات واسعة حول عمليات التصفح للمواطنين الامريكيين لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA.
 
ورد في التقرير أن الشركة تتعاون مع وكالة الأمن القومي بواسطة أمر قضائي وذلك للتنصت على جميع اتصالات الإنترنت في مقر الأمم المتحدة, حيث أن الأمم المتحدة تعتبر أحد عملاء شركة AT&T. ويستند هذا التقرير على تسريبات ووثائق بين عامي 2003 و 2013 قام بتسريبها ادوارد سنودن العميل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكية. حيث تصف هذه التسريبات كيف تعاونت الوكالة مع شركة AT&T لتمكينها من عملية المراقبة.
 
ويضيف التقرير أن الشركة قامت بتركيب أجهزة تجسس يبلغ عددها 17 جهاز على الاقل في مراكز الإنترنت المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية, وهو عدد يتجاوز بكثير ما قامت به منافستها شركة Verizon.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + 19 =

إغلاق