أخبار أمن المعلومات

وكالة إنقاذ القانون تسيطر على شبكة بوت نت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكالة إنقاذ القانون تسيطر على شبكة بوت نت

قامت وكالة إنقاذ القانون بمساعدة من شركات أمنية كبيرة , بالسيطرة على شبكة “بوت نت” كان الهدف منها سرقة الكثير من الأموال , بإستخدام برنامج خبيث عرف بـ “Bugat ,Cridex ,Dridex” , وهذا البرنامج الخبيث الذي يدعى “Dridex” ساعد مجموعة من الهكرز على سرقة 30 مليون دولار أمريكي .

 

حذرت الـ”NCA” المواطنين في المملكة المتحدة من البرنامج الخبيث “Dridex” . حيث وبحسب تصريح من الـ”NCA” فإن هذا البرنامج يمكن المخترق من التسلل لجهاز الحاسوب وسرقة البيانات الشخصية وايضا القيام بعمليات شراء عبر شركة الإنترنت من جهازك الخاص بك . يقول الخبراء أن هذا البرنامج الخبيث قد سيطر على ما يقارب الـ 125 الف جهاز حاسوب . وقامت وزارة العدل الأميركية بإتهام “Andrey Ghinkul” وهو رجل في الثلاثين من عمره أشيرت اليه أصابع الإتهام في هذه الجريمة الإلكترونية .

 

عرف في البدايا هذا البرنامج الخبيث بإسم “Bugat” ثم تمت عليه تطويرات كثير حيث أصبح برنامج أكثر ذكائا ليعرف فيما بعد بـ “Dridex” , وأصبح معروف عالميا بشهرته في تدمير شبكات الحاسوب وإختراق الأجهزة , لإإذا كنت تتلقى رسائل سبام على بريدك الإلكتروني فإنها في الغالب تحمل برامج خبيثة تحتوي على “Dridex” البرنامج الخبيث .

وقد ساعد الباحثين الأمنيين الجهات الحكومية لتعطيل فايروس “Dridex” , ففي شركة “Proofpoint” وبعد القيام بأبحاثم , وجدوا أن المخترقين يرسلون رسائل سبام تحتوي على فايروس “Dridex” بمعدل 350 الف رسالة يوميا . وفي شركة ديل يقوم الخبراء الأمنيين ببرمجة مشروع الهدف منه مكافحة هذا الفايروس الخطير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + two =

إغلاق