أخبار أمن المعلومات

وداعا لبطاقات SIM قريبا!!

تغيير رقم هاتفك و الشركة التي تشترك من خلالها يعتبر من الأمور المتعبة بالنسبة لك. ذلك أنه يتوجب عليك تغيير الشريحة و بالتالي نقل اي بيانات على هذه الشريحة, سواء جهات الإتصال او غيرها. لكن في المستقبل القريب سيكون هذا الأمر سهل للغاية حسب ما تخطط له كل من شركة سامسونج و أبل, حيث تسعيان الى الغاء بطاقة ال SIM.
 
تعمل شركتي أبل و سامسونج مع جمعية GSM وهي الجمعية و الجهة التي تمثل جميع صانعي الهواتف النقالة في العالم على جعل بطاقة SIM جزء من الجهاز النقال. مما سيجعل عملية تغييرك لرقمك بين الشركات المختلفة أمر سهل و بسيط للغاية. حيث سيتم اطلاق اسم e-SIM أو البطاقة الإفتراضية على هذا النوع من انواع البطاقات. و كما هو معلوم لدى العديد بأن بطاقة SIM هي عبارة عن بطاقة خاصة يتم تخزين العديد من البيانات عليها مثل رقم الهاتف و تستخدم لتحديد هوية المستخدم لمزود الخدمة.
 
من المتوقع أن يتم الإنتهاء من تقنية ال e-SIM في العام القادم 2016 وقد حصلت هذه التقنية على دعم كبير من مزودي خدمة الإتصالات في العالم مثل شركات Orange, AT&T,Telefonica, Vodafone, Etisalat وغيرها الكثير من شركات الإتصالات.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + fourteen =

إغلاق