أخبار أمن المعلومات

هجمات الكترونية على مؤسسات مالية سعودية توقف خدماتها الإلكترونية

تمكنت مجموعة من المخترقين الإلكترونيين تدعى “المدافعين عن المظلومين” يوم الأربعاء الماضي من شن هجمة الكترونية من نوع حجب الخدمة الموزعة (DDoS Attack) على بنك الجزيرة السعودي.
 
نتيجة لهذه الهجمة فقد تعرضت جميع الخدمات الإلكترونية من عمليات دفع عن طريق الإنترنت و غيرها للتوقف و اصبحت خارج الخدمة لمدة تزيد عن 30 دقيقة.
 
من جهتها اكدت المجموعة بأن السبب وراء هجمتهم هذه هي الإنتهاكات لحقوق الإنسان في السعودية. وقد حذر المهاجمون ملك السعودية الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز لوقف انتهاك حقوق الإنسان في السعودية و الا فإن الهجمات الإلكترونية من طرفهم لن تنتهي.
 
في وقت سابق خلال الأسابيع الماضية هاجمت هذه المجموعة عددا كبيرا من المؤسسات المالية السعودية مثل : بنك سامبا, بنك الرياض و البنك الأهلي. يذكر بأن هوية المهاجمين غير معروفة الى الآن.
 
الصور التالية تبين توقف عمل الخدمات اثناء عملية الهجوم على الموقع:
 
opsaudi-hackers-shutdown-saudi-bank-site-against-human-rights-violations-2-e1424286873566
 
opsaudi-hackers-shutdown-saudi-bank-site-against-human-rights-violations-3-e1424286981801
 
opsaudi-hackers-shutdown-saudi-bank-site-against-human-rights-violations-e1424286541664
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + seventeen =

إغلاق