أخبار أمن المعلومات

هاكر يبتكر طريقة لإعادة توليد بصمة أي شخص دون الحاجة للتواصل معه

اذا كنت تعتقد بأن اكثر طريقة أمنا لك في عمليات التحقق من هويتك الشخصية هي استخدام بصمة الإصبع, اعتقد بأنه يجب عليك تغيير هذه الفكرة بعد قراءة هذا الخبر. حيث قام احد المخترقين الالمان بإيجاد طريقة يتم من خلالها توليد البصمة الخاصة بك دون الحاجة للوصول لأي شيء تم لمسه من قبلك!!!
 
الهاكر الالماني Jan Krissler و المعروف على الإنترنت بإسم StarBug قام خلال محاضرة القاها خلال الاسبوع الماضي في مؤتمر Chaos Computer Club hacker في مدينة هامبورغ بتوليد البصمة الخاصة بوزير الدفاع الالماني دون الحاجة للإقتراب منه, حيث قام فقط بعمل مسح ضوئي لصور الوزير التي تم نشرها بشكل علني على الإنترنت, وق شرح الطريقة التي يمكن من خلالها استنساخ البصمة الشخصية لأي شخص من خلال الصور الخاصة بأصابعه فقط.
 
فقد استخدم الهاكر أداة تدعى Verifinger للتحقق من بصمة الإبهام الخاصة بوزير الدفاع الألماني, حيث استخدم صورا ظهر فيها ابهامه في الأخبار اثناء تواجده في مؤتمر خلال شهر تشرين اول الماضي, ولكي يجعل من البصمة أكثر دقة استخدم صورا عالية الدقة و من اماكن قريبة و يظهر فيها بشكل واضح. و تعتبر اداة Verifinger هي اداة مستخدمة في أنظمة التعرف على الهوية الشخصية وهي من أكثر الأدوات دقة في التعرف على البصمة.
 
من المعروف بأنه يمكن ان يتم اعادة توليد البصمة لأي شخص من خلال مسح اي شيء تم لمسه من قبل الشخص, الا ان هذه الطريقة تعتبر تهديدا واضحا وخاصة للسياسيين حيث يمكن توليد بصمة اي شخص فقط عن طريق صوره الشخصية المنشورة عبر وسائل الإعلام, لذا وبعد هذا العرض يجب على السياسيين لبس قفازات عند التحدث للعلن.
 
الفيديو التالي يبين العرض الذي قام به الهاكر باللغة الالمانية :
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × four =

إغلاق