أخبار أمن المعلومات

موظفي خدمة العملاء في فيسبوك يمكنهم الدخول لحسابك بدون كلمة سرية

قام مدير شركة في لوس انجلوس يدعى Paavo Siljamäki بنشر قصة حدثت معه على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك. حيث قال بأنه ذهب الى مكاتب شركة الفيسبوك ليتأكد من ان حسابه لا يحتوي على اي مشاكل, عندها قام المهندس في شركة الفيسبوك بالدخول الى حسابه و الى اموره الخاصة بدون ان يقوم بسؤاله عن كلمة المرور.
 
تسائل حينها بعض الأسئلة وهي :
 
1- كم من موظفي الفيسبوك لديهم مثل هذا النوع من الصلاحيات؟
2- ماهي ومتى يمكن لهم استخدام مثل هذه الصلاحيات؟
3- كيف يمكننا معرفة اذا ان احدا قام بذلك؟
 
ثم قال بأنه لم يصله اي اشعار بأن شخص قام بتصفح حسابه الشخصي…
 
هذه هي القصة, ولكن ما الذي حدث؟؟؟
 
حسب تصريح شركة فيسبوك فإنه و بإختصار تمتلك شركة فيسبوك اداة خاصة بفريق العملاء لديها, تسمح هذه الأداة لأي مهندس لديها من ان يصل لحساب اي شخص بعد اخذ اذن منه والتي يمكن ايضا استخدامها في حالات خاصة من قبل مجموعة مختارة من العاملين في شركة فيسبوك.
 
تقول ايضا شركة فيسبوك بأن هذه الأداة يتم التحكم بها و مراقبتها من قبلها بشكل كبير, بحيث ان اي شخص يتم تعيينه لمثل هذه المهمات يتم تحذيره من سوء استخدامها واذا قام بذلك سيتم فصله من العمل.
 
رابط المنشور على الفيسبوك من هنا : المنشور
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + eleven =

إغلاق