أخبار أمن المعلومات

منصة فيسبوك CTF لتطوير مهاراتك في مجال اختبار الاختراق

 

 

تعتبرمنصة فيسبوك CTF منصة هامة لتطوير مهاراتك في مجال اختبار الاختراق، وإذا كنت من المهتمين بهذا المجال فيلزمك تجربة منصة فيسبوك الجديدة “Capture the Flag” الخاصة بالاختراق.

 

منصة Facebook Capture the Flag التي تعبتر شبكة إجتماعية وبنفس الوقت فهي لعبة للمهتمين بمجال الاختراق والحماية، تمكنك هذه اللعبة من اللعب ضمن فرق مختلفة ومتعددة من المحترفيم بهذا المجال واللعب ضد بعضهم البعض وتشكيل فريقك الخاص كذلك.

 

الهدف من منصة Facebook Capture the Flag هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط من خلال التحديات التي تواجهها وحل جميع الصعوبات التقنية وإكتشاف الثغرات الأمنية من خلال المهمات، وهي تعتبر منصة هامة وجيدة لتدريب المهتمين في الاختراق وأمن المعلومات وصقل مهاراتهم.

 

وقالGulshan Singh مهندس البرمجيات في شركة فايسبوك والمكلف بتطوير المنصة على أن الهدف الأساسي من منصة فيسبوك CTF هو تطوير مهارات الأشخاص بشكل قانوني بعيد عن المسائل القانونية أو حتى التخريبية حيث يعمل الجميع على حل التحديثات في مجالات متعددة مثلا : مجال الهندسة العكسية، مجال اختبار اختراق تطبيقات الويب، مجال التحقيق الجنائي الرقمي، مجال التشفير، ومجالات أخرى متعددة، وقد قال أيضا أنه بإمكان الأشخاص تطوير تحدياتهم الشخصية على المنصة ونشرها ليقوم الجميع بحلها أيضا.

 

يمكنكم الإطلاع على فيديو منصة Facebook Capture the Flag:

 

رابط تحميل منصة فيسبوك CTF وتجربتها : إضغط هنا

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

 

 

 

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكرا على الموضوع القيم

    واود لو تدعمه بتطبيق عملي على المنصة .. لمعرفة كيفية الاستخدام

    لتعم المعرفة و الاستفادة

    دامت جهودكن بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − two =

إغلاق