تقنياتمقالات

مقال : قنبلة جوجل Google Bomb

يتم اِنشاء ما يُسمى قنبلة جوجل Google Bomb عن طريق التلاعب بمحرك البحث ليقوم بربط مجموعة من الكلمات بموقع معين رغماً عن أنف صاحبه واِظهاره في نتائج البحث الأولى لتِلك الكلمات من أجل السخرية أو لأغراض سياسية !

ومن أشهر الأمثلة على قنبلة جوجل ما حصل أثناء الحرب على العراق حيث صارت نتائج البحث لعبارة “miserable failure” (بالعربي : الفشل الذريع ) تشير اِلى صفحة الرئيس الأمريكي “جورج بوش” :

1

مثال عن Google Bomb

كيف حصل ذلك :

قام صُناع المحتوى باِنشاء عدد هائل من الروابط لعبارة “miserable failure” تؤدي لصفحة “جورج بوش” على موقع البيت الأبيض ، مما أدى اِلى جعل جوجل يؤرشف تلك الصفحة بناءً على تلك العبارة من سنة 2003 الى 2007 ثم اضطر الى تعديل النتائج بعدها بناءً على طلب من البيت الأبيض .

Google Bomb هي استغلال لخوارزمية الترتيب :

فمازالت محركات البحث الى هذه اللحظة ترتِب النتائج بناء على مجموعة من المعايير من أهمها العِبارات التي تحملها الروابط الخارجية المؤدية لموقع معين ، جرب مثلاً البحث عن كلمة “هنا” في جوجل ، ستجد أن أول نتيجة ستظهر لك هي صفحة برنامج Adobe Acrobat Reader رغم خلوها من أي كلمة عربية ! والسبب أن الكثير من المواقع العربية ربطت كلمة “هنا” بصفحة تحميل هذا البرنامج .

هل تريد صنع Google Bomb خاصة بك ؟

اِذا كنت ممن يطمحون لذلك فنقترح عليك متابعة سلسلة دروس الـ SERP Attacks الخاصة بـ سيو القبعات السود والتي ستنزل قريبا في موقعنا تكناوي نت .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مقال مبسط و مفهوم و هذه احدى الطرق التي يستخدمونها

    استخدام اداة او موقع help me search in google
    حيث تقوم بالبحث عن اي شيئ يوجد علةى موقعك مثلا موضوعك في الصفحة الثانية لقوقل تقوم بالدخول اليه باستخدام الاداة ويتم حفظ الحطوات التي قمت بها ويعطيك رابط خاص للعملية التي قمت بها و تقوم بارسالها لاصدقائك مثلا او تقوم بالاجابة في مواقع طرج الاسئلة مثل موقع quora او ياهو انسور و بالتاللى كلما تم تتبع الرابط الخاص بك يتم الصعود بموضوعك للصفحة الاولى لكن لا تنجح دائما قد تظر بموقعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 9 =

إغلاق