أخبار أمن المعلومات

مشتركي موقع Dropbox آخر ضحايا عمليات التسريب في الفترة الماضية

تعرض العديد من مستخدمي الإنترنت الى مجموعة كبيرة من التسريبات في الاشهر الماضية. آخر هذه التسريبات ظهر في حسابات المستخدمين لموقع Dropbox. خدمة Dropbox تعرضت للإختراق من قبل مجموعة غير معروفة الى الآن, حيث لم يتم معرفة الطريقة التي تم إختراق الحسابات بواسطتها أو حتى فيما لو كانت مزاعم هذه المجموعة صحيحة أم لا.
 
زعمت هذه المجموعة الى أن حوالي سبعة ملايين حساب قد تم اختراقها و الوصول الى بيانات اصحابها و قد هددت المجموعة بنشر الصور و الفيديوهات و الملفات و غيرها والتي تم الوصول اليها.
 
حيث تم اليوم نشر موضوع على موقع التواصل الإجتماعي Reddit يحتوي على روابط عديدة على موقع pastebin تحتوي على بيانات دخول مئات من المستخدمين على موقع Dropbox. حيث قام المخترقين لهذه الحسابات بنشر مجموعة تجاوزت بيانات 400 حساب و هي التي تبدأ فقط بحرف B مهددة بأنها ستنشر بيانات حسابات أخرى قريبا. وقد قام مستخدمي موقع Reddit بتجربة هذه الحسابات و وجد بأن العديد منها قد تم الدخول اليه.
 
هذا و قد نفت شركة Dropbox أنها قد تعرضت لإختراق أمني, مؤكدة بأن هذه البيانات قد تم سرقتها و الوصول اليها من قبل برامج و تطبيقات و مواقع أخرى و التي يسمح لها المستخدمين بالوصول الى حساباتهم الشخصية عند الإشتراك بها. و هذا التسريب حدث بعد بضعة ايام من التسريب السابق الذي تعرض له تطبيق Snapchat والذي ادى الى تسريب بيانات أكثر من مئة ألف مستخدم له و الذي كان سببه ثغرة في إحدى تطبيقات التي يتطلب عملها الحصول على بيانات المستخدم.
 
هذا و ننصح زوار الموقع بأن يقوموا بتغيير بيانات الدخول الخاصة بهم على موقع Dropbox.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 1 =

إغلاق