أخبار أمن المعلومات

موزيلا تسعى لتوثيق الإضافات على متصفحها فايرفوكس

سعيا من شركة موزيلا لتجنب الإضافات الخبيثة على متصفحها Firefox التي تسعى لاختراق المستخدمين وخصوصيتهم, فإن الشركة تعمل بشكل جدي لتوثيق الإضافات التي يتم برمجتها و تطويرها من المطورين لها قريبا.
 
في السنوات الماضية, قامت العديد من الشركات و المؤسسات بنقل خدماتها لتتعامل مع المتصفحات و اصبحت ايضا الإضافات الخاصة بالمتصفحات شيء مهم للمستخدمين لما توفره هذه الإضافات من خصائص اضافية غير موجودة و متوفرة في المتصفح او انها تعمل على تحسين اداة خصائص موجودة اصلا فيه.
 
بالرغم من ان هذه الإضافات توفر خدمات و مهام جديدة و مهمة غير موجودة اصلا في المتصفحات, الا انها اصبحت بيئة خصبة للمخترقين لتطوير اضافات خبيثة تقوم بعمل امور مختلفة على متصفح المستخدم و جهازه والتجسس عليه.
 
لحل هذه المشكلة, قامت شركة جوجل بإجبار المطورين للإضافات على متصفحها Google Chrome بأن يقوموا بنشر ما يقومون بتطويره من اضافات على السوق الخاص الذي قامت بإنشاءه لهذه الغايات, الا ان شركة موزيلا لم تتبع نفس هذا النهج و اتبعت نهج مغاير بعض الشيء.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − fourteen =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق