أخبار أمن المعلومات

محرك MEMEX لتتبع الجرائم عبر الإنترنت المظلم

قبل حوالي العام, اعلنت وكالة مشاريع و ابحاث الدفاع المتقدمة (DARPA) لدى الحكومة الأمريكية عن نيتها تطوير محرك بحث جديد وفعال يقوم بالبحث عن الأمور الموجودة في الإنترنت المظلم (Deep Web) الغير مؤرشفة في محركات البحث المشهورة مثل جوجل و غيرها.
 
هذا المحرك اطلق عليه Memex تم اطلاقه للمرة الاولى يوم الاحد الماضي, حيث يهدف ان يحافظ على الإنترنت من المخترقين, تجار البشر و المجرمين.
 
من جهته وضح Chris White مخترع هذا المحرك طريقة عمل هذا المحرك و اهدافه و كيفية مساعدته في احداث ثورة في عمليات التحقيق الجنائي و تنفيذ القانون على المجرمين في الإنترنت المظلم.
 
هذا الإصدار من هذا المحرك هو اصدار تجريبي, حيث يتم تجربته من قبل منظمات غير حكومية و وكالة تنفيذ القانون الامريكية وغيرها .
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

إغلاق