أخبار أمن المعلومات

مجموعة AnonGhost تستهدف اكثر من 200 نطاق فرعي لجامعة اوهايو الامريكية

في كل عام يقوم مخترقون عرب و مسلمون بإطلاق عمليات هجوم الكترونية على دولة الكيان الصهيوني و من يدعها, حيث يتم استهداف مواقع الكترونية للجهات الحكومية و الشركات الصهيونية والتي تحتوي في الغالب على تطبيقات وخدمات منتهية تحتوي على ثغرات امنية.
 
في العامين الأخيرين تغير منهج هذه العمليات, حيث سببت هذه العمليات ضررا ماليا لدى دولة الكيان الصهيوني. هذه العمليات تكون تحت مسمى OpIsrael, حيث يقوم المخترقون الداعمون لهذه العمليات بإختراق مواقع تعمل بتطبيقات مثل wordpress, drupal و joomla و غيرها من انظمة ادارة المواقع المفتوحة المصدر. بالإضافة الى ذلك فإنه يوجد فريق صغير و مختص لشن هجمات متقدمة.
 
قامت مجموعة AnonGhost المعروفة بإستخدام برامج RAT وهي برامج اختراق تمكن المخترق التحكم بجهاز الضحية بشكل كامل و استغلاله مستقبلا لشن عمليات اختراق متقدمة, حيث تم تحميل هذه البرامج الخبيثة على اجهزة الضحايا من خلال زيارة الضحايا لصفحات مواقع تم اختراقها في الحملة التي تم شنها على دولة الكيان الصهيوني في عام 2014.
 
يذكر بأن مجموعة AnonGhost قد قامت بإستغلال الضحايا المخترقة بواسطة برامج RAT في عملية إختراق لأكثر من 200 موقع فرعي تكود لجامعة اوهايو الأمريكية ردا منها على جريمة القتل الوحشية التي جرت الأسبوع الماضي بحق ثلاثة شبان مسلمين.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + sixteen =

إغلاق