أخبار أمن المعلومات

مجموعة تخترق أكثر من 24 موقع حكومي سعودي في ساعتين!!

قامت مجموعة من المخترقين تدعى “Cyber of Emotion” بإختراق أكثر من 24 موقع حكومي سعودي بالرغم من أنه قد تم تحذير السلطات السعودية ومدراء هذه المواقع من أنه سيتم مهاجمتهم. حيث أن الهجوم تم خلال ساعتين فقط يوم الجمعة الماضي ومعظم المواقع التي تم استهدافها هي مواقع خدمية للمحافظات.
 
زوار هذه المواقع تم اعادة توجيههم الى الصفحة التالية :
 

saudi-government-websites-hacked

 
ذكرت المجموعة في تغريدات لها على موقع تويتر بأنها قد حذرت جميع المسؤولين عن هذه المواقع بأنه سيتم شن هجمات عليها و حثتهم على اتخاذ تدابير أمنية كافية لحماية هذه المواقع من أي هجمات. الا أنه و حسب هذه المجموعة لم يتم الإستجابة الى هذه التحذيرات و تم تجاهلها من قبل المسؤولين عن هذه المواقع.
 
وفي تصريح لهم لإحدى الصحف السعودية أكدت المجموعة و المكونة من ثمانية مخترقين سعوديين بأن الهدف الرئيسي من هذه العملية و عمليات سابقة لهم قد قاموا بها هي تنبيه المسؤولين عن هذه المواقع من ضرورة زيادة مستوى الحماية و الوعي الأمني لمدراء هذه المواقع. ذلك أن هذه المواقع تحتوي على قواعد بيانات للمواطنين السعوديين و التي اذا تم اختراقها سيؤدي الى تسريب كم كبير من البيانات حساسة و الشخصية للمواطنين السعوديين.
 
كما بينت هذه المجموعة بأن عددا كبيرا من المواقع الكبيرة تحتاج الى رفع مستوى الحماية لديها مثل مواقع : وزارة العدل, وزارة التجارة, وزارة الشؤون البلدية و القروية و غيرها الكثير.
 
يذكر بأنه وبعد ساعات من عملية الإختراق هذه بدأت المواقع المخترقة بالعودة للعمل بشكل صحيح.
 
بعض التغريدات التي تم نشرها من قبل المجموعة :
 
040211317129

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

إغلاق