أخبار أمن المعلومات

مجموعة أنونيموس تخترق مواقع حكومية لجنوب إفريقيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
قامت مجموعة أنونيموس بتغير أهادفها مؤخرا, حيث قامت بقرصنة مواقع حكومية لجنوب افريقيا عوضا عن المواقع الامريكية وذلك في اطار عمليةOpMonsanto# و OperationSA#“.
 
السبب وراء هذا التغيير المفاجىء هو فرض حكومة جنوب افريقيا الرقابة على الانترنت وتحكم شركة “Monsanto” (شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية الزراعية) في جنوب افريقيا .
 
المجموعة تمكنت من اختراق مواقع تابعة للحكومة و موقع وكالة تقنية المعلومات التابع للدولة .(SITA) وكانت الوكالة قد تعرضت يوم 12 أغسطس للهجوم من طرف مخترقين تمكنوا من اختراق خادم الوكالة و تسريب بيانات سرية مثل كلمات دخول المستخدمين وكلمات المرور عبر الانترنيت .
 
وفي حوار مع المجموعة, قالت المجموعة بأن الهجوم على موقع الوكالة كان مهما بقصد توجيه الرأي العالمي ضد انتهاكات حقوق الانسان وهيمنة شركة
على البلاد.
 
جدير بالذكر أن نفس القراصنة قاموا باختراق موقع منظمة التجارة العالمية “WTO” و حصلوا على بيانات لآلاف من العاملين بها من بلدان مختلفة مثل روسيا و الولايات المتحدة الامريكية وغيرها و قاموا أيضا بقرصنة مواقع تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني وتسريب بيانت هذه الموقاع في اطار عملية“#.OPisreal”
 
صورة لبيانات المواقع الحكومية المسربة لجنوب افريقيا :
 
anonymous-hacker
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

إغلاق