ماهي أبرز المواقع المحجوبة في الصين

كما هو معروف فإن حكومة الصين تعتبر من الحكومات الحريصة على عدم تلقي مواطنيها اية معلومات او اخبار تختلف مع رؤاها السياسية, لذا ومنذ ان تم توصيل اول خدمة انترنت للصين في عام 1994 كانت الحكومة الصينية حريصة على مراقبة المحتويات التي يتم الوصول اليها من قبل مواطنيها و سكانها.
 
ولتحقيق لذلك قامت الحكومة الصينية بحجب و منع العديد من المواقع والتي يمكن ان يتسبب استخدامها التأثير على المواطنين و السكان سياسيا و ثقافيا و اجتماعيا, و كان من أبرز هذه المواقع :
 
1- موقع Google : حيث قامت الحكومة الصينية بحجب خدمات جوجل من محرك البحث, مترجم جوجل, خرائط جوجل, blogspot و مؤخرا بريد جيميل.
 
11
 
2- موقع Youtube : قامت الحكومة الصينية في عام 2009 و بشكل مفاجئ و لأسباب مجهولة بحجب موقع الفيديوهات المعروف.
 
FRANCE-INTERNET-TECHNOLOGY-LEWEB12
 
3- موقع Facebook : حيث قامت الحكومة الصينية بحجب موقع الفيسبوك بإعتباره موقعا لبث الشائعات و العادات و الافكار التي تتنافى مع عادات و افكار و ثقافة الشعب الصيني.
 
facebook-logo
 
4- موقع Twitter : حيث قامت السلطات الصينية بحجب الموقع في عام 2009 و لأسباب غير معروفة, الا ان الشركة تخطط لفتح مكتب لها في الصين في عام 2015.
 
twitter
 
5- موقع Wikipedia : حيث قامت الحكومة الصينية بحجب جزئي لموقع ويكيبيديا على مصطلحات و كلمات مثل “Dalai Lama”, “Chinese Dissidents List” and “Democracy”.
 
wikipedia
 
6- موقع Linkedin : قامت الحكومة الصينية بحجب جزئي لخدمات هذا الموقع و حجب لبعض المصطلحات و الحسابات التي تخالف سياساتها.
 
16d5bbf
 
7- موقع Dropbox : في شهر حزيران من العام الماضي قامت الحكومة الصينية بإيقاف خدمات هذا الموقع في العديد من المدن الصينية.
 
dropbox
 
8- مواقع اخبارية عالمية : قامت الحكومة الصينية بحجب العديد من المواقع الإخبارية العالمية مثل New York Times, Wall Street Journal, Reuters و Bloomberg .
 
news2
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

two − 2 =