أخبار أمن المعلومات

مؤيدو تنظيم الدولة يخترقون موقع وزارة الدفاع التشيلية

قام مجموعة من المخترقين الداعمين لتنظيم الدولة بإختراق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع التشيلية مساء يوم الإثنين الماضي و تركوا رسالة اختراق على الصفحة الرئيسية للموقع متبوعة بإسم “صدام حسين”.
 
نصت رسالة المخترقين على “Sorry Admin Because Your Site Security is Low WE aRe ISIS” والتي تعني باللغة العربية “نعتذر من مدير الموقع لأن حماية موقعكم ضعيفة و نحن تنظيم الدولة” .
 
عملية الإختراق تمت الساعة 1:30 فجرا بتوقيت جرينتش, حيث قامت وزارة الدفاعية التشيلية بإزالة الصفحة الخاصة بالإختراق صباح الثلاثاء و اعادة توجيه الزوار لموقع فرعي من مواقع الوزارة.
 
من جهته اكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع التشيلية بأنه لم تتأثر اي بيانات حساسة او رسائل بريد الكترونية من عملية الإختراق هذه. و اكدت الوزارة بأنها ستقوم بعمليات التحقيق الخاصة للوصول و لمعرفة الجناة.
 
يذكر بأن مواقع الحكومة التشيلية تعرضت في السنوات السابقة الى مجموعة كبيرة من الإختراقات .
 

الصورة التالية تبين الموقع اثناء عملية الإختراق
 
isis-supporters-hack-chiles-ministry-of-defense-website

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 14 =

إغلاق