كيف تحمي نفسك

كيف تحمي نفسك من تعقب عمليات البحث على جوجل

كيف تحمي نفسك من تعقب عمليات البحث على جوجل

العديد منكم يعلم بأن محرك بحث جوجل يقوم بتتبع جميع الأمور التي تقومون بالبحث عنها لعدة أسباب مثل الإعلانات المستهدفة و غيرها. الا اننا و بالغالب نحتاج الى الخصوصية في اي عملية بحث نقوم بها.

قامت شركة Abine المختصة بالحفاظ على خصوصية المستخدمين على شبكة الإنترنت بالإعلان عن اصدارها اداة لمنع تتبع عمليات البحث التي تتم عن طريق متصفح فايرفوكس. حيث صرحت الشركة بأن هذه الإضافة تعمل حاليا فقط مع محرك بحث جوجل و سيتم اضافة محركات البحث الأخرى مثل yahoo و bing في القريب العاجل.

هذه الإضافة التي تدعى Blur تعطى مستخدميها القدرة على السماح لمحرك البحث الخاص بشركة جوجل تتع عمليات البحث او عدم تتبعها لهذه العمليات, حيث تم اضافة هذه الخصائص الى اضافة سابقة كانت تدعى DoNotTrackMe ليصبح اسمها Blur.

اضافة Blur يمتوفرة على جميع المتصفحات الا ان خاصية اخفاء عمليات البحث على محرك بحث جوجل متوفرة فقط على متصفح firefox.

تحتوي هذه الإضافة على خصائص أخرى غير حفظ الخصوصية, مثل خصائص أمنية و تأمين عمليات الدفع عن طريق الإنترنت و غيرها الكثير الكثير…

يمكن تنصيب الأداة من الرابط التالي على متصفح firefox : رابط الإضافة
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

2 تعليقان

  1. شكرا لكم على المجهودات التي تبدلونها صراحة أخي
    استفساري أخي
    هل جربت هذه الاضافة ؟ و ما رأيك فيها أخي ؟
    تحياتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × one =