كرة القدم والبرمجة ..

في رمضان العام الماضي عرض الشاب المبدع احمد الشقيري حلقة عن كرة القدم في البرازيل وكيف انهم يعشقون الكرة وماهرون و حتى كبار السن عندهم لياقة ومهارات تندر ان تجدها عند الكثير من الشباب ومن جملة ما تم عرضه ؛ دراسة حول الابداع و خلال لقاءاته مع اللاعبين اكتشف انهم اصبحوا محترفين بعد تدريب الاف الساعات وعندما حسبها قاربت العشرة سنوات .

 

عندما تذكرت الحلقة تذكرت بعدها مقال كنت قرأته لمبرمج في شركة جوجل عن تعلم البرمجة في عشرة سنوات ، وكيف ستصبح مبدع ان مارست البرمجة عدة ساعات في اليوم.

 

فالشاهد من الكلام هو ان لا تمل من البرمجة فهي جميلة ان احببتها و خذ وقتك لتعلمها ولا تتعجل و اهم نقطة هو ان تبتعد عن كتب تعلم في ٢٤ ساعة او تعلم البرمجة في اسبوع فهي ستزيد من توترك في التعلم و تعمق من احباطك..

 

فأنطلق يا صديقي المبدع

عن ايمن حمدان

شاب من الاردن مختص و اعشق الاوراكل و قواعد البيانات , مهتم بالتكنولوجيا و زيادة جودة المحتوى العربي

2 تعليقان

  1. شكرا لك اخي,,, لاكن اريد ان اسالك,,
    هناك كتب البرمجة فقط باللغة الانجليزية مطولة و كثرة الكتابة بدون الصور شروحات فتلك الكتب مملة حقا
    ادن ما الحل الامثل في عدم ملل من القراءة تلك الكتب ؟؟؟؟

    • حياك الله اخي .. اتفق معك انه يوجد كتب مملة .. لذلك ليست كل الكتب ذات جودة واحدة .. فيوجد من الكتب ما تطرب لها و انت تدرس و تطبق منها .. فأفضل شئ هو ان تكتب في جوجل مثلا .. best book of java .. ستجد بعض المواقع القوية و هي تضع تصنيفات لكتب من افضل الكتب .. او مثلا موقع amazon اذا كتبت اسم كتاب ستجد تعليقات لمبرمجين ونسبة اعجابهم بالكتاب .. و هكذا .. اجمالا اذا احببت تعلم شئ استطيع ان انصحك بكتاب جيد ان شاء الله 🙂 تحياتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 × 5 =