أخبار أمن المعلومات

قريبا .. بغمزة عين يمكنك تكبير ما تشاهده او تصغيره

في ضوء اهمية التكنولوجيا و العلوم في هذا الزمن, يعمل الباحثون و العلماء بشكل متواصل لجعل الحاية اكثر راحة و رفاهية. احد المشاريع التي تم العمل عليها يمكنها ان تؤدي الى تغيير الطريقة التي ننظر و نشاهد من خلالها الأمور وخاصة لأولائك الذين لديهم مشاكل في الإبصار.
 
المشروع الجديد الذي يتم العمل عليه هو مشروع يمكنك من استخدام عدسات لاصقة تتيح لك امكانية تكبير و تصغير ما يتم رؤيته حسب رغبتك. حيث قام العلماء بإنتاج نموذج متقدم لعدسات لاصقة و التي يمكن ان تعطي من يستخدمها وضوحا اكثر في الرؤية بالإضافة الى امكانية التكبير لثلاثة اضعاف.
 
تم الإعلان عن هذا الإختراع في الجمعية الامريكية للعلوم المتقدمة في سان خوسيه – كاليفورنيا, حيث بين النموذج المبدئي احتواءه على تسلكوبات صغيرة من الالمنيوم تم تصميمها لتتعامل مع العدستين للتبديل بين عمل تكبير و تصغير او رؤية بشكل طبيعي للأشياء. حيث يمكن عن طريق غمزة العين اليمنى ان يتم تكبير المشاهد و اليسرى لتصغيرها.
 
هذه التقنية تم تطويرها في البداية من قبل وكالة البحوث و المشاريع العسكرية الأمريكية وذلك لإستخدامها في الكاميرات التي تكون مع الطائرات بدون طيار و بعدها تم اعادة تهيئتها لتكون كعدسات لاصقة من هذا النوع الجديد.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 7 =

إغلاق