أخبار أمن المعلومات

فيس بوك تعلن عن منصة ThreatExchange

شركة “فيس بوك” تعلن عن منصة “ThreatExchange” لتبادل المعلومات عن الهجمات الإلكترونية .

أعلنت الشركة العملاقة ” فيس بوك ” عن منصة جديدة عرفت بـ “ThreatExchange” بحيث صممت من اجل ان تكون هناك عملية منسقة ومنظمة لمهاجمة ما يعرفوا بـ “الهكرز” .

كثير من محترفي الحماية يعتمدون بشكل كبير على الطرق اليدوية في عملية جمع وتحليل اخر المعلومات المتعلقة بالأمن السيبراني مثل الـ”بوت نت” والبرامج الخبيثة .

وتعتبر “ThreatExchange” منصة فريدة من نوعها , حيث تتيح عملية التسجيل الجماعي لشركات عدة بحيث تتبادل اخر المعلومات عن تهديدات الامن السيبراني وانواع الاختراقات الجديدة والهجمات وعمليات الاحتيال وايضا العمليات التي تتم بشكل خبيث من قبل محترفين في هذا المجال .

التعاون لإتخاذ القرارات :

شركة “فيس بوك” تعمل الان على العمل داخل اطار تحليل عمليات التهديد يعرف بـ “ThreatData” للكشف عن عمليات الإحتيال وجرائم الإنترنت , وبسبب كبر حجم عمليات الاختراق وجرائم الإنترنت , تؤمن شركة “فيس بوك” ان التواصل بين الشركات قد يساعد على التخلص من هؤلاء المخربين .

هناك العديد من الشركات رفيعة المستوى قد انضمت لهذه المنصة المتخصصة لمشاركة معلومات عن الهجمات , عمليات الاختراق , وتهديدات الامن السيبراني او كلهم مع بعضهم البعض , ومنها : “Dropbox, Pinterest, Tumblr, Twitter, Yahoo“.

ThreatExchange” تحوي في بياناتها على معلومات منشورة بشكل حر عن اسماء نطاقات لمواقع ترسل رسائل الـ “سبام” او اي نوع من البرمجيات الخبيثة , “فيس بوك” ايضا قامت ببرمجة أداة خاصة بحيث تتيح لمحترفي الحماية مشاركة المعلومات مع الذين يرغبون مشاركتها معهم , دون القلق في حال ارسال معلومات حساسة .

من اجل التسلح في الوقت الحاضر من الهجمات الالكترونية , شركة “فيس بوك” سوف تمنح لاي شخص او مجموعة تحديث وتطوير حماياتهم من اجل ان لا يقعوا ضحية لأي نوع من التهديدات .

في الوقت الحالي “ThreatExchange” هي في نسختها التجريبية , بالنسبة المهتمين يمكنهم تعبئة بياناتهم للتسجيل في هذه المبادرة .

كتب بواسطة : رعد حداد من الأردن 17 سنة أهتم بكل أمور التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − six =

إغلاق