أخبار أمن المعلومات

فيسبوك يعتذر من مستخدميه!!!

لاحظ العديد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الخدمة التي وفرها الموقع خلال الأسابيع الماضية و التي اسموها “Year In Review” حيث تظهر هذه الخدمة حسب الخوارزمية التي تم برمجتها بها أكثر الصور التي تم التفاعل معها على حساب الشخص و تقوم بإضافة نص افتراضي يبلغ الشخص و اصدقائه بأن هذا العام كان عام رائع, شكرا لكون جزءا منه.
 
هذه الرسالة ضايقت العديد من مستخدمي الفيسبوك, حيث اظهرت لهم صورا حزينة كصور وفاة أقارب لهم او صور لمواقف مؤثرة بحياتهم وهذا ما حدث بالفعل مع احد مصممي مواقع الويب و الكاتب التقني الذي يدعى ايريك ماير, حيث ذكر على مدونته الشخصية بأن هذه الخدمة قد ضرته وهي غير انسانية “حسب وصفه”, فقد ذكرته بإبنته التي توفيت في بداية شهر حزيران من العام الحالي و الذي لم يخرج بسبب فقدها من هذه الصدمة الى الآن, و قد وصف مطوري هذه الخوارزمية بأنهم قساة قلوب.
 
يذكر بأن هذه الخدمة كانت رائعة بالنسبة للعديد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لأنها ذكرتهم بأمور جيدة, في المقابل كانت سيئة للآخرين الذين قد ذكرتهم بأمور حزينة و سيئة لم يرغبوا بتذكرها.
 
من جهته اعتذر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عبر رسالة لصحيفة واشنطن بوست عن هذا الخطأ الغير مقصود و الذي سبب للبعض الحزن بدلا من مشاعر الفرح و السعادة.
 
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

إغلاق