أخبار أمن المعلومات

فيسبوك توقف إستخدام تطبيقاتها بهواتف هواوي

توقف فيسبوك بهواتف هواوي

فيسبوك توقف إستخدام تطبيقاتها بهواتف هواوي

 

ضربة موجعة أخرى تتلقاها شركة هواوي، كشفت وكالة “رويترز” أن شركة فيسبوك توقف إستخدام تطبيقاتها بهواتف هواوي، وهي الضربة الأخيرة لشركة التكنولوجيا العملاقة الصينية حيث تكافح من أجل الحفاظ على نشاطها التجاري في مواجهة حظر الولايات المتحدة على شراء قطع الغيار والبرامج الأمريكية.

وقد نشرت شركة فيسبوك تقريرا صحفيا لرويترز بأن العملاء الذين لديهم بالفعل هواتف هواوي سيظلون قادرين على استخدام تطبيقاتها وتلقي التحديثات، ولكن لن تتمكن هواتف Huawei الجديدة من تثبيت تطبيقات Facebook و WhatsApp و Instagram مسبقًا.

وبالتالي فإن هذا القرار الذي قد اتخذته شركة فيسبوك ضد شركة هواوي لا يسري إلا على هواتف هواوي الذكية الجديدة التي لم تخرج من مصانعها بعد، ومن بين التطبيقات الأخرى التي يجري تحميلها بشكل كبير على هواتف هواوي تطبيق “تويتر” للتغريدات و”بوكينغ دوت كوم” للحجز على الإنترنت.

 

بالإضافة إلى أن شركة هواوي قد رفضت التعليق على الخطوة التي قامت بها شركة فيسبوك اتجاه تطبيقها وتحميله على هواتف هواوي، على الرغم من أن شركة Google قد أعلنت في وقت سابق من هذه الإجراءات ضد شركة هواوي أنها لن تتيح تطبيقها على هواتف هواوي وأمهلت الشركة الصينية 90 يوما للتوقف عن استخدام تطبيقاتها وبرمجياتها، مع العلم أن كل التطبيقات في موقع “غوغل بلاي ستور” ستظل متاحة لهواتف هواوي الحالية، بما فيها تلك التي لم يتم شحنها إلى الأسواق بعد.

 

مصدر الخبر :

موقع mirror

أخبار أمن المعلومات :

Telegram تطور إنترنت غير خاضع لرقابة حكومية
نصائح لحماية نفسك من الإختراق – الجزء الثالث

 

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 11 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق