فيسبوك تطلق موقعها على شبكة TOR

قام موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يوم أمس بالإعلان بأن الموقع سيكون متاح بشكل مباشر لجميع مستخدمي شبكة TOR الخاصة بالإتصالات عبر الإنترنت بشكل خفي.
 
حيث كما هو معروف فإن مشروع TOR هو مشروع للإتصال بشكل خفي و مجهول عبر الإنترنت, حيث أنها تقوم بتمرير الإتصالات الخاصة بالمستخمين عبر مجموعة من السيرفرات الوسيطة (Proxy Servers) حول العالم وذلك لتخفي عنوان الإنترنت الخاص باالمستخدم و تخفي أيضا هويته. حيث يقوم مستخدمي هذه الشبكة بالإتصال بمواقع يكون امتدادها .onion .
 
بالرجوع للخبر فإن مستخدمي هذه الشبكة (TOR) كانوا يواجهون في السابق مشاكل للإتصال مع موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك, منها مشكلة عند تسجيل الدخول لحساباتهم حيث كان يتم سؤالهم عن تحديد هوية أصدقائهم عن طريق الصور, أو تغيير كلمة المرور و غيرها من المشاكل. الا انه الآن يمكن لأي شخص تسجيل الدخول و الإشتراك بحساب جديد في هذه الشبكة عن طريق تصفح الموقع الخاص بشبكة فيسبوك على بدون حدوث المشاكل السابقة.
 
يمكن لأي شخص يتصفح الإنترنت عبر شبكة TOR أن يقوم بتصفح موقع فيسبوك عبر عنوان الإنترنت التالي الخاص بشبكة فيسبوك عبر هذه الشبكة : https://facebookcorewwwi.onion
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    شكرا على المعلومات المفيدة وعلى الشروحات
    لكن اذا ممكن اعملوا شرح عن الTOR لأنني احاول منذ فترة تنزيله واستخدامه لكنني لا اعرف كيف
    وسمعت ايضا ان تنزيله غير قانوني فهل هذا صحيح؟
    شكرا على كل حال استمروا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 − 5 =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.