أخبار أمن المعلومات

فتاة تبلغ من العمر سبعة أعوام تخترق شبكات الوايرلس في عشرة دقائق

الملايين من الأشخاص يستخدمون شبكات الإنترنت اللاسلكية المفتوحة يوميا (المقاهي, المطاعم, الفنادق, المطارات وغيرها), الا ان ما لا يدركوه بأن هذه الشبكات تعرضهم و تعرض خصوصيتهم للإختراق.
 
اي شخص مهتم بأمن المعلومات و الخصوصية يعلم ذلك, وحتى يتم اثبات هذا الأمر للجميع, قامت شركة متخصصة بخدمات VPN وهي شركة hidemyass بعمل تجربة في الإختراق الأخلاقي لتثبت للجميع كيف يمكن ان يتم اختراق الأجهزة المتصلة بهذه الشبكات و بسهولة وذلك لتوعية العوام من مخاطر استخدام مثل هذا النوع من انواع الشبكات.
 
الأكثر اثارة في هذه التجربة هو قيام فتاة تبلغ من العمر سبعة اعوام من لندن بإختراق جهاز كمبيوتر محمول لأحد المتطوعين بهذه الحملة بوقت يقرب من 10 دقائق. حيث قامت الشركة بالإتفاق مع اسرة الفتاة على مشاركتها في هذه العملية و لإعداد بيئة خاضعة للرقابة كونها قاصر.
 
وما زاد الإثارة في هذه العملية هو قيام الفتاة بتطبيق خطوات قامت بالبحث عنها على موقع جوجل للقيام بعملية الإختراق هذه دون ان تمتلك اي خبرة سابقة في مثل هذه الأمور, مما يدعوا للسؤال : كم من الوقت الذي سيأخذه شخص متمرس في مثل هذه الأمور للقيام بعمليات الإختراق هذه!!!
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three + 18 =

إغلاق