أخبار أمن المعلومات

عقوبات أمريكية على مجموعات اختراق كورية شمالية

عقوبات أمريكية تطال مجموعات اختراق كورية شمالية

عقوبات أمريكية على مجموعات اختراق كورية شمالية

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات أمريكية على مجموعات اختراق كورية شمالية، والتي تزعم السلطات الأمريكية أنها ساعدت نظام بيونغ يانغ الحاكم لكوريا الشمالية في جمع الأموال لبرامج الأسلحة والصواريخ.

 

وفي بيان لوزارة الخزانة الأمريكية حدد المسؤولون الأمريكيون ثلاث مجموعات اختراق معروفة لدى خبراء الأمن السيبراني، وهي مجموعة (Lazarus), (Bluenoroff), (Andarial).

 

وقد استخدمت هذه المجموعات الثلاث هجمات طلب الفدية والهجمات على البنوك وشبكات أجهزة الصراف الآلي ومواقع المقامرة وكازينوهات الإنترنت ومنصات تجارة العملات المشفرة لسرقة الأموال من الشركات المشروعة واستغلالها في تطوير البرنامج النووي الخاص بكوريا الشمالية.

 

وقد زعمت التقارير التي نشرتها شركات مختصة بمجال الأمن المعلوماتي نشر في شهر يناير من هذا العام بأن المخترقين من كوريا الشمالية تسللوا إلى شبكة الصراف الآلي الوطنية لدولة تشيلي بعد خداع موظف لتشغيل تعليمات برمجية ضارة أثناء مقابلة توظيف عبر سكايب، وقد أكد التقرير كذلك بأن المجموعات تبحث عن طرق جديدة لشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة الأمريكية وبرامجها الحساسة.

 

 

مقالات أمن المعلومات
أدوات لتحليل البرامج الضارة Malware Analysis
استرجاع الملفات المحذوفة وحذف الملفات بشكل آمن
سيناريو إختبار إختراق الـ wordpress

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق