أخبار أمن المعلومات

طريقة جديدة لاختراق بريدك الالكتروني

جميعنا نستقبل اتصالات و رسائل قصيرة غير مرغوبة على هواتفنا النقالة و بشكل شبه يومي. حيث يقوم المحتالين الذين يرسلون هذه الرسائل بمحاولة استغلالنا اما لسرقة بياناتنا الشخصية و بيانات حساباتنا على الإنترنت او بيانات بطاقات الإئتمان او غيرها من الحسابات او للحصول على المال من خلال خداعنا للإتصال على ارقام دولية لخصم مبلغ كبير من حساباتنا او غيرها من الأسباب و التي قمنا بشرحها سابقا في المقال التالي : طرق الخداع و الإختراق على الهواتف النقالة و كيفية الحماية منها
 
الا ان ظهور طريقة و اسلوب جديد في الهندسة الإجتماعية يمكّن المخترق من اختراق بريدك الإكتروني او حساباتك المختلفة فقط بإستخدام رسالة نصية. حيث كشفت شركة symantec المهتمة بأمن المعلومات عن رسالة احتيال جديدة تهدف لاعادة تعيين كلمة المرور والتي تقوم بخداع المستخدمين ليحصل المخترق من خلالها على بيانات الدخول للبريد الإلكتروني للشخص المستهدف.
 
ما يحتاجه المخترق فقط رقم هاتف و عنوان البريد الالكتروني الخاص بالضحية دون الحاجة الا اية مهارات برمجية او تقنية!! فهذا الاسلوب يعتمد على الهندسة الإجتماعية. يجدر بأن هذه الطريقة يمكن من خلالها اختراق حسابات البريد الالكتروني على جميع الشركات المزودة لخدمة البريد الالكتروني مثل yahoo و gmail و outlook وغيرها من الشركات الأخرى.
 
الفيديو التالي يوضح الطريقة التي يمكن ان يستخدمها المخترقين لاختراق بريدك الإلكتروني, لذا ننصحكم بعدم الوقوع كضحية لمثل هذا النوع من الرسائل المخادعة.
 
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + sixteen =

إغلاق