صبي عمره 10 سنوات يخترق الإنستغرام

 

صبي عمره 10 سنوات يخترق الإنستغرام

نجح صبي يقطن في فنلندا بإختراق تطبيق “انستغرام” الخاص بتبادل الصور، وهذا الإختراق مكنه من اكتشاف خلل يسمح له بحذف التعليقات التي يضعها مستخدمي هذا التطبيق.

 

وحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” فقد حصل الصبي على جائزة قدرها عشرة آلاف دولار، بعد اكتشافه الثغرة الأمنية في التطبيق.

 

وقد علقت شركة “فيسبوك”، التي تمتلك تطبيق “انستغرام”، بأنها أصلحت هذا الخلل “بسرعة” بعد اكتشافه، وحصل الصبي على الجائزة بعد وقت قصير من اكتشافه للثغرة، مما جعله أصغر شخص يحصل على جائزة في برنامج مجال إكتشاف الثغرات المقدم من شركة فيسبوك.

 

وحسب ما ذكر بالخبر فان جاني (الصبي الذي اكتشف الثغرة) قد أرسل بريدا إلكترونيا لشركة “فيسبوك” بعد اكتشافه للثغرة في مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، ونقلت صحيفة “إيلتالهتي” الفنلندية عن الصبي، وهو من العاصمة الفنلندية هلسنكي، قوله إنه يعتزم استخدام الأموال لشراء دراجة جديدة وملابس كرة قدم، وأجهزة كمبيوتر لإخوته.

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””] [/list]

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 × 2 =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.