أخبار أمن المعلومات

شركة Hacking Team كانت تعمل على تطوير طائرات بدون طيار للتجسس

منذ اكثر من عام قام باحثون أمنييون بتطوير طائرة بدون طيار تسمى Snoopy كانت قادرة على اعتراض البيانات التي يتم ارسالها و استقبالها من الهواتف الذكية عبر انشاء شبكات لاسلكية وهمية.
 
خلال الأيام الماضية كشفت رسائل البريد الالكتروني التي تم تسريبها من شركة Hacking Team للتجسس بأن الشركة قامت بالبدء بتطوير طائرات صغيرة لتقوم بشن هجمات على اجهزة الكمبيوتر و الهواتف المحمولة عن طريق الشبكات اللاسلكية.
 
من خلال رسائل البريد الالكتروني فقد تم الكشف عن ان شركتي Boeing و Hacking Team قامتا بالإتفاق على تطوير طائرت بدون طيار قادرة على زرع برامج تجسس على اجهز الكمبيوتر و الهواتف المحمولة عبر الشبكات اللاسلكية. حيث ان شركة Boeing وبعد حضورها لمؤتمر IDEX في دولة الإمارات بداية هذا العام اصبحت مهتمة بتطوير مثل هذا النوع من الطائرات و ذلك لدمج برنامج جاليليو الخاص بالتجسس مع هذه الطائرات بدون طيار.
 
فقد قام احد مؤسسي شركة Hacking Team في هذه المحادثات بارسال خطة عمل لهذا المشروع متضمنة على جهاز خاص يدعى “Tactical Network Injector” يقوم بحقن الشبكات اللاسلكية ببرامج خبيثة.
 
فمثلا لو قام الشخص المستهدف باستخدام شبكات وايرليس عامة في فندق او مطعم او غيرها فإن هذه الطائرة تقوم بإعتراض الطلبات و حقنها ببرامج تجسس يتم تنصيبها على جهازه الشخصي. كما اكدت المحادثات التي تم تسريبها بأن هذا المشروع مازال في بداياته.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + ten =

إغلاق