شركة AVG ستقوم قريبا ببيع بيانات زبائنها للشركات الإعلانية

أعلنت شركة AVG التشيكية مطورة برنامج مكافحة الفايروسات المجاني الشهير عن سياسة الخصوصية الخاصة بها و التي أكدت فيها بأنها ستقوم بجمع البيانات من المستخدمين لمكافح الفايروسات الخاص بها وذلك لكي تقوم ببيعها لشركات الإعلانات على شبكة الإنترنت.
 
الهدف من هذا الأمر هو أن تقوم الشركة بكسب المال مقابل البرامج المجانية التي تقدمها للمستخدمين. وسيبدأ تطبيق هذه السياسة الجديدة بتاريخ 15 تشرين أول من هذا العام. علما بأن البيانات التي سيتم جمعها (بناء على إعلان الشركة) هي بيانات غير شخصية.
 
ومن هذه البيانات :
– المعلومات التي تم البحث عنها.
– المواقع والصفحات التي تم زيارتها.
– بيانات مزود خدمة الإتصال او شبكات الجوال التي تم الإتصال من خلالها.
– معلومات حول التطبيقات و البرامج المتوفرة على الجهاز.
 
يذكر بأن السياسات السابقة للشركة كانت قد سمحت لها بالحصول على بيانات كلمات البحث التي تم طلبها و بيانات و معلومات حول البرامج الخبيثة التي تتواجد على أجهزة المستخدمين لبرنامج مكافحة الفايروسات الخاص بها. كما أكدت الشركة من جهة أخرى بأنها لن تقوم ببيع أي بيانات شخصية مثل اسم و عنوان و البريد الإلكتروني و غيرها من بيانات زبائنها الشخصية.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

four × 2 =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.