أخبار أمن المعلومات

شركة Apple تغلق ثغرة iCloud الأخيرة

قامت شركة Apple بإغلاق الثغرة التي تم استغلالها من قبل احد المخترقين على الإنترنت بإستخدام اداة تم اصدارها من قبله تدعى iDict, تقوم هذه الأداة والتي تم نشر الكود المصدري لها على موقع GitHub كما ذكرنا في خبر سابق بتخمين كلمات المرور لحسابات المستخدمين على خدمة iCloud, وذلك بإستخدامها الضعف الأمني من عملية محاولة تخمين كلمات المرور لخدمات iCloud.
 
كان هذا المخترق قد ذكر عند اصداره لهذه الأداة في بداية العام الحالي بأنها قادرة على تجاوز انظمة الأمن المستخدمة مثل : كلمات المرور, الأسئلة الأمنية وغيرها.
 
من جهتهم قام مهندسو شركة Apple بالعمل على حل هذا الضعف و ذلك عن طريق ايقاف حساب اي شخص يحاول الدخول ثلاثة مرات متتالية بشكل خاطىء. و قد قام الهاكر pr0x13 بالتغريد لمتابعيه بعدم استخدام هذه الأداة بسبب اغلاق الضعف من قبل Apple.
 
Untitled
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 6 =

إغلاق