أخبار أمن المعلومات

شركة Acunetix تصرح بأنه لم يتم إختراقهم!!

في بداية هذا الأسبوع قمنا بنشر خبر عن إختراق موقع شركة Acunetix المختصة بتطوير أدوات لفحص المواقع من الثغرات الأمنية من قبل مخترق كرواتي (يمكنكم الإطلاع على الخبر من هذا الرابط : http://technawi.net/?p=6513 ) الأمر الذي كان مفاجأة لجميع المهتمين و المتابعين لآخر أخبار أمن المعلومات بالرغم بأنه من المعروف استحالة وجود أي نظام آمن بشكل تام.
 
عند زيارة الموقع وقتها كان بإمكانك معرفة بأنه متوقف عن العمل ولكن صفحة الإختراق الرئيسية التي انتشرت على الصفحات والمواقع التقنية التي تبين بأن المخترق قد قام بعملية الإختراق للموقع لم تكن موجودة وكانت تظهر الرسالة كما في الصورة التالية :
 
acunitex
 
قامت الشركة في بيان رسمي لها بالإعلان بأن الموقع لم يكن مخترقاً ولكنهم كانوا يواجهون مشاكل في سيرفر الويب الخاص بهم مما أدى الى توقف الموقع عن العمل, الأمر الذي استغله المخترق (حسب بيان الشركة) بأن قام بتصميم صفحة إختراق وهمية ونشرها على الإنترنت بأنها صفحة الإختراق للموقع.
 
أضافت الشركة بأنها وبالرغم من تأكدها من أن عملية الإختراق المزعومة لم تحصل من الاساس الا أنهم قاموا بإجراء عملية تحقيق جنائي لملفات السجلات الخاصة بخادم الويب و الموقع على حد سواء, الأمر الذي يؤكد بأن عملية الإختراق لم تتم من الأصل. كما أنهم قد قاموا بإشراك شركة أخرى في عملية التحقيق هذه.
 
وتأكيداً لتصريح الشركة و بالرجوع الى رابط تسجيل الإختراق على موقع zone-h نجد بأن الموقع (Zone-h) ولغاية اللحظة لم يؤكد هذه العملية وأن الصفحة تظهر بأنه لا يوجد صلاحيات لإستعراض الموقع وهي ما شاهدناه في الصورة السابقة.
 
acunetix-defacement
 
 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 17 =

إغلاق