شركة المراقبة Blue Coat تمنح شهادة التشفير القوية

شركة المراقبة Blue Coat تحصل على شهادة التشفير القوية

 

إكتشف خبراء في مجال أمن العلومات على أن شركة المراقبة Blue Coat المثيرة للجدل تقوم بمنح شهادة التشفير القوية، رغم دعمها الواضح للأنظمة القمعية منها العربية والأجنبية في قمع المتظاهرين حيث قامت هذه الأخيرة بدعم النظام السوري بالأنظمة والتكنولوجيا اللازمة للعمل على إضطهاد المعارضين والنشطاء.

 

يبدو أن الشركة التي يمكن إستخدام تقنياتها للتجسس على الناس ومراقبتهم باتت تمتلك القدرة على تصدير شهادة التشفير الأكثر قوة في مجال الأمن المعلوماتي، و أوضحت المصادر على أن الشركة عملت مع شركة Symantec لتطوير تقنية التشفير المستخدمة وعملت هذه الأخيرة على مصادقة شهادة الشركة على أنها شهادة معتمدة في تشفير البيانات.

 

وفي تصريح قالت فيه شركة المراقبة Blue Coat أنها لم تكن تنوي إصدار الشهادة بشكل رسمي فقط كانت تعمل على تجربتها داخليا في أنظمتها قبل صدورها حيث سجلت على أن الشهادة المستخدمة تم إستخدامها بطرق غير قانونية لحد الساعة.

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

one × five =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.