أخبار أمن المعلومات

شرطة FBI تعرض مكافئة 3 ملايين دولار

اعلنت شرطة FBI قبل اسبوع عن عرضها لمكافئة مقدارها ثلاثة ملايين دولار امريكي لأي معلومات تقودها لإلقاء القبض و ادانة شاب روسي يدعى إيفجيني ميخائيلوفيتش تعتقد الحكومة الأمريكية بأنه هو المسؤول عن تطوير و نشر حصان طروادة الذي يدعى Zeus والذي استهدف البنوك.
 
يعتقد بأن هذا الشاب هو المهندس الخاص الذي هندس هذا البرنامج الخبيث والذي تم استخدامه لسرقة مئات الملايين من الدولارات من البنوك الأمريكية والأوروبية. كما يعتقد بأنه مسؤول ايضا عن عمليات اختراق لعشرات الملايين من الأجهزة و سرقة كميات كبيرة من البيانات المالية منها و من ثم قام بتأجير هذه الأجهزة لمخترقين آخرين ليقوموا بعمليات سرقة و ابتزاز عبر الإنترنت.
 


صورة للمتهم من موقع FBI
 
evgeniy-fbi-600x679

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − thirteen =

إغلاق