أخبار أمن المعلوماتتقنيات

شرح إستخدام Raspberry Pi and TOR

شرح إستخدام Raspberry Pi and TOR

أصبح الأن بإمكانك عمل جهاز “Proxy” و إستخدامRaspberry Pi and TOR, بواسطة هذا الجهاز تستطيع أن تتصفح الإنترنت بشكل خفي بعيد عن محاولات الـ”NSA” للتجسس .

 

لمن لا يعرفوا ما هو Raspberry Pi هو ببساطة عبارة عن شريحة جهاز حاسوب صغيرة , تستطيع إستخدامها لإنجاز الكثير من الأمور , مثل : عمل “VPN” خاص بك , عمل “PiPhone” , إلخ …

 

الـ”TOR” يستخدم لتصفح الإنترنت بشكل خفي لكي تتجنب محاولات التجسس . فهو يعمل على تشفير بياناتك بحيث تمرر على أكثر من مرحلة تشفير , وغيرها من الأمور التي يقوم بها لإخفاء بياناتك وتشفيرها وأيضا الـ”IP Address” الخاص بك .

 

بما أننا نستطيع تشغيل الـ”TOR” على أي جهاز , فقد كانت شركة “Adafruit” خير من استغلوا هذا الأمر . فقد قامو بعمل جهاز خارق أطلقوا عليه “Onion Pi” , يمكنك أن تحمله معك أينما تريد وتستخدمه في مكان عملك أو المنزل أو أينما تريد .

 

لعمل Onion Pi , تتطلب منك بعض الأمور , وهي :

• Raspberry Pi Model B with 512MB of RAM
• An ethernet cable
• A Wi-Fi adapter
• An SD card
• Power supply for Pi
• USB Console Cable and a Pi case — optional items

 

لعمل جهاز Onion Pi فقد قامت الشركة المذكورة أعلاه بعمل صفحة تشرح كيفية عمل الجهاز واستخدامه , نترك لكم الرابط [1] .

 

يمكنك شراء المعدات من الموقع الخاص بالشركة أو من خلال موقع “Amazon” الشهير .

 

ملاحظة هامة : من الممكن أن تصبح سرعة الإنترنت بطيئة بعض الشيء وذلك بسبب عمليات التشفير وفك التشفير التي تأخذ وقت وأيضا البيانات تحتاج لتقطع مسافة أطول مقارنة بالوضع الطبيعي .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرابط:

[1] : https://learn.adafruit.com/onion-pi?view=all


[schema type=”review” url=”technawi.net” name=”شرح إستخدام Raspberry Pi and TOR” description=”أصبح الأن بإمكانك عمل جهاز “Proxy” بإستخدام “Raspberry Pi and TOR” , بواسطة هذا الجهاز تستطيع أن تتصفح الإنترنت بشكل خفي بعيد عن محاولات الـ”NSA” للتجسس . ” author=”رعد حداد” pubdate=”2016-02-01″ user_review=”4″ min_review=”5″ max_review=”5″ ]

 

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 9 =

إغلاق