protonmail

رسائل البريد الإلكتروني المشفرة ProtonMail

رسائل البريد الإلكتروني المشفرة ProtonMail

رسائل البريد الإلكتروني المشفرة ProtonMail بروتون ميل ( ProtonMail ) هو أسهل طريقة لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني المشفرة

ـ هل بإمكان شخص أن يكون قادر على اعتراض أو التجسس على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؟

بروتون ميل هو خدمة بريد إلكتروني مجاني الاستخدام ، يعتمد على المصدر الحر (Open Source ) التي من شأنها حماية الخصوصية والأمان. كما انها بسيطة الإستخدام. خدمة مقرها سويسرا، التي وضعتها سيرن ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و العلم ، وخرجت بنسخة تجريبية (Beta ) تتم الدعوة فقط اليوم، جنبا إلى جنب مع تطبيقات الاندرويد و ايفون الجديدة .

 

بروتون ميل يخزن جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بشكل مشفر، وهو ما يعني ان الشركة لا يمكن قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك. رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها وتتلقاها مع المستخدمين الآخرين من خلال بروتونميل مشفرة تلقائيا من طرف الى طرف (End-to-End) ، لذلك حتى لو كان شخص وقراءت الرسائل، فإنها لا يمكن أن تقرأ.

 

ويمكنك أيضا تشفير الرسائل مع عناوين البريد الإلكتروني غير بروتونميل من نهاية t0: عند إنشاء الرسالة الخاصة بك، انقر فوق الزر التشفير وقم بإدخال كلمة مرور. مستلم البريد الإلكتروني المشفرة سوف تحصل على ارتباط بالرسالة وتتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور لقراءته.

 

ميزة مفيد آخرى هي القدرة على تعيين تاريخ انتهاء صلاحية لرسائل البريد الإلكتروني من خلال إرسال، الملقب التدمير الذاتي رسائل البريد الإلكتروني.

 

على الرغم من أن سيكون لديك لاستخدام الخاص بك عنوان البريد الإلكتروني id@ProtonMail.com للتمتع بميزات الأمان هذه، يمكنك الحصول على إخطارات اليومية المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أخرى إذا كانت هناك رسائل جديدة في حسابك بروتون ميل لميزة مفيد آخر هو القدرة على تعيين تاريخ انتهاء صلاحية لرسائل البريد الإلكتروني إرسال، الملقب التدمير الذاتي رسائل البريد الإلكتروني.

 

على الرغم من أن سيكون لديك لاستخدام الخاص بك [عنوان البريد الإلكتروني id]@ProtonMail.com للتمتع بميزات الأمان هذه، يمكنك الحصول على إخطارات اليومية المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أخرى إذا كانت هناك رسائل جديدة في حسابك بروتون ميل.

 

هناك العديد من الطرق الأخرى لتشفير رسائل البريد الإلكتروني، بما في ذلك استخدام PGP، ولكن بروتون ميل هو على الأرجح أسهل طريقة حتى الآن. الإصدار المجاني يمنحك 500 ميغا بايت لتخزين لعنوان بريد إلكتروني واحد وتصل إلى 150 رسالة في اليوم الواحد. الترقية إلى الإصدار المحسن (6 دولار/شهر أو 55 دولار/سنة) لعناوين البريد الإلكتروني وتخزين أكثر، بما في ذلك القدرة على استخدام مجال مخصص.

 

يمكنك يمكن قراءة المزيد حول الأمن في بروتونميل هنا أو إشارة حتى وجربة بنفسك على الرابط أدناه.

https://protonmail.com/security-details

 

مقالات سابقة :

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

عن مشاركات الزوار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

six + sixteen =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.