أخبار أمن المعلومات

رسائل احتيال لتحديث برنامج Adobe Flash عبر البريد الالكتروني

كما هو معروف فإن برنامج Adobe Flash Player هو احد اكثر البرامج التي يتم استخدامها على اجهزة الحاسوب, مما يجعله طريقة يتم استخدامها من قبل المخترقين لشن هجمات تصيد على ضحاياهم لاستغلالهم و اختراقهم. نجاح اي هجمة يتم شنها ستؤدي الى اختراق خصوصية الملايين من مستخدمي الانترنت حول العالم.
 
الامر الخطير هو عملية التسريبات و الاختراقات التي حصلت لشركة التجسس المعروفة و المشهورة Hacking Team. حيث أن احدى الثغرات التي كان هذا الفريق يستخدمها في بناء انظمة التجسس و الاختراق الخاصة به هي ثغرة تستغل برنامج Adobe Flash Player لتسجيل الصوت و الصورة من الجهاز المصاب دون الحاجة لصلاحيات من المستخدم.
 
فقد قام مخترقون و محتالون باستخدام المعلومات التي تم جمعها من البيانات المسربة وذلك لشن هجمات تصيد عبر البريد الالكتروني. حيث تطلب هذه الرسائل من مستخدمي البريد الالكتروني تحديث برنامج Adobe Flash Player بالنقر على رابط داخل البريد الالكتروني. و بمجرد النقر وتحميل التحديث الوهمي على الجهاز سيؤدي ذلك الى تسريب بياناتك و اختراقك بشكل كامل.
 
اذا اردت تحديث هذا البرنامج فننصحك الدخول للموقع الخاص بشركة Adobe بشكل مباشر و تحميله منها و عدم النقر على اي رابط يصل سواء عبر البريد الالكتروني او عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
 
taking-advantage-of-hacking-team-leak-hackers-target-users-with-adobe-phishing-emai
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × one =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق