أخبار أمن المعلومات

دراسة تؤكد أن انخفاض الرواتب يزيد من الإختراقات لدى الشركات و المؤسسات!!!

حذر مكتب التحقيقات الفيديرالية FBI الشركات و المؤسسات من أن اكبر التهديدات الأمنية التي تتعرض لها هذه المؤسسات هي ليست محاولات الإختراق و التسلل الخارجية, انما هي الداخلية من موظفيها الحاليين و السابقين, وهذا النوع من الهجوم آخذ بالإزدياد.

حيث قام مكتب التحقيقات الفيديرالية بتحذير هذه الشركات و المؤسسات من زيادة الوعي الأمني و تغيير كلمات المرور بشكل مستمر, و أعلمتهم بأن اسهل طريقة لحماية أنفسهم هي زيادة رواتب الموظفين لمنعهم من السخط على المؤسسة و محاولتهم لإختراقها.

قامت ال FBI بتوثيق العديد من الاسباب التي تدعوا الموظفين للتحايل و محاولة سرقة و اختراق المؤسسة التي يعملون فيها, و منها عدم الإحساس بالعدالة و الأسباب الإقتصادية و غيرها.

و حسب دراسة اجراها أيضا مجموعة من دكاترة الأعمال في جامعة كوينز دراسة تبين بأن سبب رغبة الموظفين سرقة المؤسسة التي يعملون بها هو شعورهم بعدم العدل و المساواة من قبل جهة العمل. وهذا ما أثبتته دراسات مشابهة من زيادة السرقة و الإختراق عند خفض الأجور للموظفين.

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + 2 =

إغلاق