أخبار أمن المعلومات

خلل يقوم بتدمير WhatsApp صديقك عبر رسالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
نعم يمكنك تحطيم WhatsApp صديقك عبر رسالة, يكفيك أن ترسل رسالة تحتوي على 4000 أيقونة لاوجه الإبتسامات لكي تقوم بتحطيم وعملcrashing لتطبيق whatsapp الخاص بأي صديق لك.

 

أفاد الباحث الأمني Indrajeet Bhuyan على أن مليار مستخدم لتطبيق الواتس أب مهددين بإيقاف التطبيق على أجهزتهم عن العمل وذلك بواسطة ارسال رسالة تحتوي على 4000 وجه مبتسم. هذا الخلل يعد الأخطر لغاية هذه اللحظة. لكن بعد ان كشف عنه الباحث الأمني قامت شركة الواتس اب بتحديد عدد الأحرف التي تكتب ونسيت تحديد عدد الرموز والوجوه المرسلة لتفادي هذه الثغرة.

 

تدمير واتس أب
تدمير واتس أب

 

من جهته ذكر الباحث الأمني على أنه اذا تم ارسال حوالي 4000 رمز فإن التطبيق سيصبح بعدها يعمل ببطئ شديد الى أن يتوقف عن التشغيل وذلك بسبب وجود ثعرة “buffer overflow” في تطبيق واتس أب بجميع اصداراته على الأجهزة الذكية : (أندرويد، ويندوز فون ، IOS) وحتى على تطبيقات سطح المكتب التي تشتغل على متصفحات Chrome, Opera, Firefox .

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =

إغلاق