أخبار أمن المعلومات

حيلة عبر شاشة الموت الزرقاء في ويندوز

اصبحت شاشة الموت الزرقاء (Blue Screen of Death) من الأمور المزعجة المصاحبة لنظام تشغيل ويندوز بإصداراته المختلفة, حتى أنها تنتج في الغالب بسبب أمور غبية جدا و غير معروفة. الأمر الذي جعل المحتالين عبر شبكة الإنترنت من استغلالها للخداع و الإحتيال على متصفحي الإنترنت.
 
قام المحتالين عبر الإنترنت بإنشاء بيئة احتيال تعتمد على الشاشة الزرقاء هذه, وذلك لإستغفال و خداع مستخدمي الإنترنت البسطاء من ضرورة التواصل معهم لغايات حل هذه المشكلة. فقد انتشرت هذه الشاشة الزرقاء عبر برنامج يدعى iLivid والذي تعتبره مكافحات الفايروسات المختلفة من البرامج الغير مرغوب بها .
 
طريقة الخداع تعتمد على اجبار الضحايا تحميل شاشة الإحتيال الزرقاء هذه. و عندما يتم تفعيلها يتم توجيه الضحية للإتصال على رقم هاتف و ذلك لأخذ الإرشادات لحل هذه المشكلة. فيما لو قام الضحية الإتصال بهذا الرقم سيقوم المحتال بإستخدام تقنيات و اساليب الهندسة الإجتماعية وذلك للحصول على المعلومات المالية من الضحية.
 
لذا يرجى أخذ الحيطة و الحذر من مثل هذا النوع من أنواع الإحتيال لانه يمكن ان يتم دمجه مع العديد من البرامج. و فيما لو ظهرت لك مثل هذه الرسائل التي تطلب من الإتصال برقم ما فلا تقم بذلك و اطلب المساعدة من اقرب شركة لصيانة الكمبيوترات او من أي صديق او قريب يفهم بهذه الأمور لأخذ النصائح منه.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =

إغلاق