أخبار أمن المعلومات

جيميل تتيح لك الغاء ارسال رسائل البريد الإلكتروني

عندما تقوم بإرسال رسالة بريد الكتروني لاحد الأشخاص بالخطأ او ان تقوم بارسال رسالة دون كتابة العنوان او دون ارفاق اي ملف ترغب به سيسبب ذلك لك احراج, خاصة اذا كانت هذه الرسالة رسالة رسمية لشركة او احد العملاء.
 
قامت شركة جوجل مؤخرا في خدمة بريدها الالكتروني Gmail بتوفير خاصية تمكنك من الغاء ارسال الرسائل التي تم ارسالها بالخطأ. حيث بأن هذه الخاصية كانت متوفرة ومنذ مدة بشكل تجريبي الا انها الآن اصبحت فعالة وهي غير متوفر على Gmail mobile app. حيث تعتمد الفكر على ان Gmail يقوم بتأخير ارسال البريد الالكتروني لمدة 30 ثانية مما يعطيك الفرصة على الغاء عملية الارسال اذا اكتشفت انه يوجد خطأ في الرسالة وذلك لاجراء التعديلات التي ترغب بها و ارسالها مرة اخرى.
 
لتفعيل هذه الميزة في بريدك الالكتروني قم بمايلي :
 
– قم بالذهاب الى قائمة الإعدادات (Settings) كما في الصورة.

Untitled

– من الإعدادات العامة (General) ستجد خاصية بعنوان Undo Send قم بتفعيلها و اختر الفترة التي تريد تأجيل ارسال البريد وهي (5,10,20,30) ثانية.
– قم بحفظ التغييرات.
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

إغلاق