أخبار أمن المعلومات

جهاز يعمل على إخفاء عنوان الإنترنت الخاص بك

“جهاز يعمل على إخفاء عنوان الإنترنت الخاص بك يضع عنوانك على بعد 2.5 ميل”
 
اذا كنت ملما بعض الشيء حول أمن المعلومات والتخفي , فحتما انك تدرك أهمية عنوان الإنترنت الخاص بك “IP Address”. إذا كان هناك شخصا ما يحاول أن يخترقك وحصل على عنوان الأنترنت الخاص بك فإن ذلك سيؤدي الى تهديد فعلي لك .
 
قام شخص يدعى “Ben Caudill” بتصميم جهاز يجعل من عنوان الأنترنت النهائي الخاص بك يبعد عن موقعك الحقيقي مسافة 2.5 ميل . ففي الشهر القادم وفي مؤتمر “Def Con” في “لاس فيغاس” , سيقوم “Ben Caudill” , بالكشف عن جهاز استثنائي يدعى “ProxyHam . هذه الوعود التي قام بها الباحث “Ben Caudill” ستشكل فرحة بالتأكيد لمحبي امن المعلومات والتخفي .
 
الجهاز يعمل على مسافات طويلة من إشارة الواي فاي على تردد مقداره 900 “ميغا هيرتز”. في الظروف المثالية , يمكن للجهاز إرسال إشارة الواي فاي لتصل مسافة قدرها 2.5 ميل .لنفترض أنك مراقب من قبل السلطات , وقد قاموا باختراق عنوان الأنترنت الخاص بالنظام الخاص بك , ما لذي سيقومون به ؟ سوف يواجهون الواقع ليكتشوا انك “ببساطة” تستخدم “ProxyHam” الذي يقوم بدوره بإرسال إشارة الواي فاي .
 
وفقا لما قال “Caudill” , أن التكنولوجيا مثل الهضبة , فبدائلها تضمن لك التخفي ولكن تبقى العيوب ظاهرة. مثلا , إذا كان هناك إتصال مباشر بين عنوان الانترنت الخاص بك ومكان موجود على ارض الواقع , وتم كشف العنوان الخاص بك , فإنك تصبح مكشوف تماما وأمرك قد انتهى ! ومن هنا جاءت ضرورة وجود “ProxyHam” فهو يقوم بالعمل على “Hardware Proxy” بشكل مباشر , والتي تكون مسؤولة عن تغيير موقعك عند تحركك ضمن نطاق شبكة الواي فاي , لذلك ستصبح عملية كشف موقعك الحقيقي اكثر صعوبة !
 
في مؤتمر “Def Con” سوف يظهر الجهاز والكود كاملا بالاضافة الى أنه سيتم نشر مواصفات الجهاز مجانا بالكامل .
 
يحتوي الجهاز على واي فاي مرتبط بجهاز كمبيوتر مفعل بالـ “Raspberry Pi” بالإضافة الى ثلاث هوائيات , واحد للإتصال بشبكة واي فاي عاملة واثنين لإرسال إشارة على تردد 900 “ميجا هيرتز”.
 
يجب على المستخدم ان يوصل جهاز الحاسوب المراد استعماله بهوائي على تردد 900 “ميجا هيرتز” ليستطيع استقبال الاشارة.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت
 
—————————————————————–
عن الكاتب: رعد حداد من الأردن 18 سنة أهتم بكل أمور التقنية
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six − 1 =

إغلاق