أخبار أمن المعلومات

جهاز لنسخ بطاقات التحقق التي تستخدم تقنية RFID بسعر 10 دولارات فقط

قام باحثان امنييان بتطوير جهاز بسيط يدعى BLEkey يبلغ سعره 10 دولارات والذي يقوم بإستغلال ثغرة في بروتوكول Wiegand وذلك لنسخ بطاقات الدخول التي تعمل بتقنية RFID. حيث يعتبر البروتوكول هو البروتوكول الذي يستخدم في أغلب أجهزة قراءة بطاقات RFID.
 
الهدف من تطوير هذا الجهاز من قبل الباحثين الأمنيين و اللذان سيقومان بعرض هذا الأمر في مؤتمر Blackhat المنعقد في لاس فيجاس في أمريكا منذ بداية هذا الشهر هو توعية مطوري و مصنعي أجهزة قراءة بطاقات RFID والشركات و المؤسسات التي تستخدمها من خطورة هذا الامر و من ضرورة تغيير بروتوكول Wiegnad الى بروتوكول أحدث بسبب نقاط الضعف الموجودة فيه.
 
حسب الباحثين مطوري هذا الجهاز فإنه يمكن تركيب هذا الجهاز واعداده في دقيقتين فقط ويمكنه تخزين بيانات 1500 بطاقة RFID والتي يمكن بعدها تحميلها بواسطة تقنية بلوتوث وذلك لبدء نسخ بيانات البطاقات و بالتالي يمكن استخدامها من قبل المخترقين للوصول والدخول الى اماكن حساسة غير مصرح للدخول لها. كما يمتلك هذا الجهاز ميزة تعطيل جهاز قراءة بطاقات الوصول لمدة دقيقتين بعد أن يقوم المخترق بفتح الباب بإستخدام البطاقة المستنسخة.
 
وحسب الباحثين الأمنيين فإن 80% من المباني معرضة للإختراق بواسطة هذا الجهاز بسبب إستخدامها لبطاقات وأجهزة RFID مصابة بهذه الثغرة.
 

هذه الصورة تبين شكل جهاز BLEkey

RFID-equipped-Access-Cards

 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − eleven =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق