ثغرة أندرويد
ثغرة أندرويد

ثغرة في نظام الأندرويد خطيرة

يبدو أن هذا الأسبوع هو أسبوع سيء بالنسبة للأندرويد بعد إكتشاف ثغرة في نظام الأندرويد خطيرة من قبل شركة Zimperium الأمنية والتي تمكن المخترق من التحكم بشكل كامل بالجهاز الخاص بالضحية يمكنكم الإطلاع على خبر من هناثغرة خطيرة وبسيطة الإستغلال تهدد أجهزة أندرويد

تم إكتشاف ثغرة أخرى من طرف باحث أمني من شركة Trendmicro تمكن المخترق من شن هجمات حجب الخدمة وايقاف الجهاز الخاص بالضحية عن العمل. ليست جميع إصدارات أندرويد مصابة بهذه ثغرة بل فقط إصدار 5.1.1 .

يقول الباحث الأمني أن الثغرة موجودة في خدمة mediaserver وهي الخدمة التي تتيح لنظام تشغيل أندرويد من فهرسة ملفات الوسائط الموجودة على الهاتف النقال. حيث أن هذه الخدمة لا تقوم بمعالجة ملفات فيديو تالفة تكون بإمتداد (.mkv) . فعند محاولة هذه الخدمة لفتح ملف فيديو تالف بهذا الإمتداد فإنها ستقوم بإتلاف نظام التشغيل بشكل كامل .

 

الباحث الأمني قام بإرسال تقرير لشركة جوجل بخصوص ثغرة ولكن قامت شركة جوجل بتصنيف ثغرة على أنها ليست خطيرة. يمكن متابعة الفيديو الذي يشرح هذه الثغرة من هنا:

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن مشاركات الزوار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ten − 8 =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.