أخبار أمن المعلومات

ثغرة في موقع مسلسل Mr Robot

 

إكتشاف ثغرة في موقع مسلسل Mr Robot، موقع الرجل الذي كان يعلم العالم بأكمله خطورة وصول المخترقين لأجهزتك وحساباتك هو نفسه أصبح عرضة للإختراق من قبل مجموعة القبعة البيضاء حينما أعلنو عن إكتشافهم لثغرة في الموقع تتيح لهم التحكم الكامل بالموقع.

 

الثغرة التي تحدث عنها Zemnmez رئيس هذه المجموعة التي إعتبرها قائلا ثغرة من نوع XSS، بعدما قام موقع المسلسل مباشرة بنشر الإعلان الرسمي للجزء الثاني من المسلسل والذي سيتم بثه إبتداء من يوم الأربعاء 13 يوليو من هذا العام.

 

وقال Zemnmez على أن الثغرة المكتشفة تمكن له من زرع كود في مكتبة جافا سكربت حيث ستساعده هذه العملية على جمع كافة معلومات زوار الموقع كذلك ومعرفة معلوماتهم الشخصية بما في ذلك اختراق حساباتهم على موقع الفيسبوك.

 

وقال كذلك المخترق على أنه من خلال إختراقه موقع whoismrrobot.com الخاص بالمسلسل يستطيع كذلك وضع أهداف لإختراقها عن طريق الهندسة الإجتماعية ونفس طريقة مسلسل Mr Robot في إختراق الضحايا، يستطيع إستخدام التصييد عن طريق وضع روابط بالموقع للضغط عليها من طرف الزوار وتحويلهم لمسارات ثانية وستساعد هذه العملية على المخترق بأن يعرف جميع بيانات الزوار وتمكنهم هذه العملية من سرقة حساب الفيسبوك وعنوان البريد الإلكتروني وكذلك الوصول إلى بياناتهم الشخصية وصورهم.

 

ويعتبر مسلسل Mr Robot من أضخم المسلسلات العالمية التي تتحدث عن مجال الأمن المعلوماتي ومن بين أهم الأعمال التي لاقت ترحيبا واسعا في العالم كله من خلال أداء الأبطال وحتى سيناريو الأحداث يعتبر شبه حقيقي لحياة الهاكرز، وسيتم صدور الجزء الثاني من المسلسل الأربعاء 13 يوليو/تموز 2016.

 

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two − 1 =

إغلاق