ثغرة في خدمة iCloud السحابية تتسبب في فضح مشاهير على الأنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بعد إختراق خدمة iCloud السحابية تم تسريب صور العديد من مشاهير الفن العالمي على مواقع الأنترنت وقد تم تسريب العديد من الصور الفاضحة لهؤلاء الفنانين وذلك بعد إختراق حساباتهم الخاصة على الخدمة السحابية iCloud التابعة لشركة “أبل” مما سبب لها حرجا وفجر العديد من التساؤلات عن مدى أمان خدمات التخزين السحابي على خصوصية المستخدم.

شملت القائمة على العديد من الفنانين العالميين ومعظمهم أو أكثرهم من النساء وقد كان لموقع تكناوي السبق في نشر أسماء الفنانين الذين تم إختراقهم ونشر صورهم على الأنترنت وهذه هي القائمات المسربة :

60

55

52

رغم نشر القائمات بأسماء الفنانين الذين تم إختراق حساباتهم الشخصية على الخدمة إلا وأن هنالك بعض منهم من أنكرها وقال بأنها مزيفة رغم أن الصور المنشورة هي لهم وملامحهم واضحة فيها.

للأن لم تعلق شركة أبل بأي شيء بخصوص هذا الأمر الفاضح رغم أن بعض الفنانين لجأ للإتصال بالسلطات الأمنية للتدخل في هذا الأمر وستعمل السلطات على ملاحقة كل من قام بنشر هذه الصور الفاضحة للفنانين.

يجدر الذكر على أن الثغرة التي أستخدمت لإختراق حسابات الفنانين وهي تسمى “جد أيفوني Find my iPhone ” حيث تتيح هذه الخاصية للمخترقين معرفة كلمة المرور المستخدمة في iCloud والدخول للحسابات الأخرى دون أي نوع من التأمين للمستخدم .

دمتم بود

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

two × two =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.