أخبار أمن المعلومات

ثغرة خطيرة بتطبيق FaceTime

تطبيق FaceTime

ثغرة خطيرة بتطبيق FaceTime

 

 

تم إكتشاف ثغرة خطيرة تستهدف تطبيق FaceTime الخاص بأجهزة Apple iOS، تسمح هذه الثغرة الخطيرة بالوصول إلى المايكرفون وكاميرا الهاتف الأمامية للمتصل عن طريق تطبيق FaceTime وتسمح للمخترق بالتنصت على مكالمتك حتى وإن لم تقبل الإتصال.

 

هذه الثغرة الخطيرة عملها يكمن في توصل المستخدم بمكالمة خداعية عن وجود اتصال جماعي يتلقاه على هاتفه، ويتم تشغيل الكاميرا ايضاً إذا قام الشخص الذي تلقى المكالمة بالرد عليها عبر الضغط على أزرار خفض الصوت او زر الطاقة ليبدأ البث مباشرة بعد ذلك.

 

تم إكتشاف هذه الثغرة على أجهزة تعمل بنظام iOS 12.1.2 وقد قامت جهات مختصة بالتجربة وقد تم التنصت على مكالمات مستخدمي هذا التطبيق من خلال ساعة Apple Watch.

 

بخصوص شركة Apple فقد أعلنت عن طريق المتحدث بإسم الشركة تأكيدا على انهم على علم بالمشكلة والعمل جاري على إصلاحها حيث سيتم نشر تحديث عاجل للتطبيق في هذا الاسبوع.

 

بخصوص من يريد حماية نفسه من هذه الثغرة الخطيرةبتطبيق FaceTimeيمكنهم ذلك من خلال تعطيل عمله على الفور حتى تصدر شركة Apple تحديثا رسميا، لأن الثغرة تسمح للمخترق بتسجيل مكالمتك وتصويرك والتقاط مقاطع صوت وفيديو لك دون علمك حتى وإن لم تجب على الإتصال، ولحماية نفسك من هذا التطبيق يرجى عمل الخطوات التالية:

Settings

FaceTime

” Switch FaceTime ” disabled

 

مقالات سابقة على موقع تكناوي.نت

طرق الخداع و اختراق الهواتف النقالة

6 تطبيقات لتحويل هاتفك الأندرويد إلى جهاز إختراق

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × four =

إغلاق